أخبار عاجلة

احتفال أمجاد المركزي الـ 37 وتكريم 600 حافظ وحافظة لأجزاء من القرآن الكريم

بفضل الله تعالى وتوفيقه
أقامت جمعية أمجاد احتفالها المركزي الـ٣٧ بحضور أكثر من ١٣٠٠ شخص وذلك في قاعة نايت ستار- المحمرة عكار، وبحضور شخصيات علمائية ودينية وعشائرية وممثلي جمعيات تربوية، ورؤساء بلديات المحمرة وبرج العرب وتلمعيان والحيصا، ومخاتير وأطباء ومحامين، ومجموعة من الداعمين، وأهالي الطلاب المكرمين …
وبتغطية إعلامية مشكورة من قناة الجزيرة مباشر مع الإعلامي الاستاذ أسامة عويد، ومن مؤسسة الاستاذ علي جود الاعلامية..

قدم الحفل فضيلة الشيخ عبود الحسن مدير دار أمجاد والمشرف على الدورات الصيفية، الذي بيّن جهد الجمعية في العمل على تحفيظ كتاب الله عز وجل، وأضاف أن دورات الجمعية لعام 2022 كانت فيكل من القرى التالية: الحويش، بيت يونس، تلة الزراعة، العبدة، تل الحيات، تلمعيان، بلانة الحيصا، قشلق، ودار امجاد في مركز العبدة ومجمع السمونية، حيث بلغ عدد الطلاب أكثر من ١٢٠٠ طالبا وطالبة كرم نصفهم في احتفالات في المراكز، وبقي حفظة الاجزاء وطلاب الدار ليكرموا اليوم في الاحتفال وعددهم ٦٠٠

ثم قدّمت فرقة الخيرات للإنشاد الديني وصلة إنشادية، كما قدم عدد من الطلاب بعض العروض التمثيلة والأنشطة المسرحية، تم كانت كلمة رئيس دائرة الاوقاف الاسلامية فضيلة الداعية الشيخ مالك جديدة الذي أشاد بمسيرة الجمعية في خدمة الأجيال حفاظا على الفطرة والقيم ببناء أجيال قرآنية تستمر بها قافلة الخير إلى قيام الساعة، وحض الاهل على رعاية الابناء في طريق العلم والحفظ والقيم.

احتفال أمجاد المركزي الـ 37 وتكريم 600 حافظ وحافظة لأجزاء من القرآن الكريم

ثم كانت كلمة فضيلة الشيخ عبد الهادي الخرسا الذي حض على تنمية وازع الخوف من الله تعالى في التربية ذاكرا نماذج من السلف في تنمية مقاومة الانحراف ببناء الشخصية الايمانية، شاكرا الجمعية على جهدها.

كلمة الختام كانت لرئيس جمعية أمجاد الشيخ محمد الشاتي الذي ذكّر بأهداف الجمعية في حمل أمانة الدعوة بالكلمة الطيبة وخدمة القرآن الكريم، وبناء القيم الفاضلة، وأن الجمعية تعدّ لبرامج صيفية يكمل فيها الطالب حفظ عشر أجزاء ليتمّ الحفظ كاملا، ولتكون قافلة العشرات من الحفظة إن شاء الله، كما اعلن عن انطلاق اذاعة أمجاد صوت جمعية أمجاد من لبنان عبر الأنترنت ببث متواصل حول العالم، والعمل على تطويرها للمواكبة التفاعلية.

وشكر إدارة الجمعية والمؤسسين والمشرفين على الدار والدورات والنشاطات، والمعلمين والباذلين والاهل والطلاب على مجهوداتهم الحثيثة للوصول لهذه الفرحة الكبرى، وكل من ساهم بمسيرة أمجاد.
كما أعلن عن مجانية معهد أمجاد الشرعي المهني، وفتح الباب للذكور من القرى التي تخلو من علماء ودعاة بكفالة تعليمه لثلاث سنوات، وشكر للحضور تلبية الدعوة والمشاركة.

قدم بعدها عدد من العلماء وكبار الشخصيات للحفظة الخمسة إجازات بالسند المتصل، وشهادات النجاح والجوائز.
كما تم تسليم ٦٠٠ طالب وطالبة الشهادات والجوائز،

كما اختتم الحفل بمائدة غداء حضرها عدد من الشخصيات المشاركة ولجان الانضباط والمعلمين وإدارة الجمعية.


ثمنت رئاسة الجمعية الإنجاز الكبير والنجاح الباهر للاحتفال وقدمت الشكر والتقدير للشيخ عبود حسن لحسن المتابعة وجزيل البذل ونجاح دار امجاد العبدة وفريق العمل والهيئة التعليمية.


ثم لإدارة مجمع السمونية ممثلا بالشيخ نزار الشاتي وفريق العمل في المجمع وهيئة التدريس، ونشاطاته العلمية والدعوية، وللأستاذ أسامة الشاتي في الادارة الاعلامية والإشراف على موقع الجمعية الرسمي وصفحات الجمعية على شبكات التواصل الإجتماعي وقناتها، ولإذاعة أمجاد التي أسسها وأشرف على برامجها ووضعها في البث المتواصل عالميا.


كما قدم الشيخ محمد الشاتي كل الشكر والتقدير للإخوة الأفاضل على بذلهم ورعايتهم وحضورهم ومتابعتهم وتضحياتهم وخص بالذكر مل من الشيخ رفعت دنهش، الشيخ موسى موسى، الاستاذ زكريا الشاتي، الاستاذ حسن المسلماني، الحاج تامر الجاهل، الحاج ناصر الحسن، الشيخ محمد جابر، الشيخ محمد خلف، الاستاذ محمد شحادة، والاخوة في درس ومجلس الإثنين الاسبوعي. وللدائرة النسائية في الجمعية، وطلاب معهد أمجاد، والمعلمين والمعلمات، وكل من شارك في إنجاح ودعم الاحتفال.
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

اترك تعليقاً